-->

وظائف شهر رمضان 2020 في عقود اللؤلؤ والمرجان

وظائف شهر رمضان 2020 في عقود اللؤلؤ والمرجان

    وظائف شهر رمضان 2020 في عقود اللؤلؤ والمرجان.

    وظائف شهر رمضان 2020 في عقود اللؤلؤ والمرجان Pdf
    وظائف شهر رمضان 2020 في عقود اللؤلؤ والمرجان ، استكمالا لسلسلة شهر رمضان 2020 نقدم لكم في هذه المقالة كتاب عقود اللؤلؤ والمرجان في وظائف شهر رمضان 2020 من تأليف إبراهيم بن عبيد آل عبد المحسن .

    مقدمة كتاب عقود اللؤلؤ والمرجان في وظائف شهر رمضان 2020

    قسم الكتاب ثلاثين بابًا على ليالي الشهر ، وجعلت في أول كُل بابٍ خطبة لائقة ، وختم كل بابٍ بدعاءٍ أرجو من الإله قبوله ، فهو مجيب الدعوات ومُقيل العثرات ، وجعل في ضمن كُل بابٍ فصلًا يذكر فيه أنموذجا من نعيم الجنة دار المتقين والأبرار ، ربما ذكرت فيه أنموذجًا من ذكر عذاب جهنم وما فيها من الخزي والنكال والبوار ، وإن كان المقامُ لا يقتضي ذلك ، ولكن لما رأه من استيلاء الغفلة على أكثر القلوب ، وإقدام النفوس على ما يسخط علام الغيوب ، وربما كان هذا الفصل متعلقًا بما تقدمه من الكلام.

    فلما وصل إلى الباب الحادي والعشرين تعين لفصول قيام الليل تذكير فوجد فصولًا لبعض المصنفين ، ولكنها لا تخلو من ركاكة الألفاظ وعدم الترتيب ، وحسن التركيب – أثاب الله جامعها – فهذبه ونقحه وزوده فيها على ما يقتضيه الحال ، وحذف منها ما هو مستغنى عنه ، ومزجه فيما بين هذه الأبواب العشرة الأخيرة من كتاب. وجعل لكل ليلة حقها من القراءة وختم الكتاب بودائع نفيسة لشهر رمضان ، ثم ختمه أيضًا بمجلس في ليلة عيد الفطر .

    معلومات عن كتاب عقود اللؤلؤ والمرجان في وظائف شهر رمضان 2020

    • اسم الكاتب:- إبراهيم بن عبيد آل عبد المحسن.
    • القسم:- تحميل شهر رمضان 2020.
    • عدد الصفحات:- 410 صفحة.
    • اللغة:- العربية.
    • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد Pdf.
    جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية.

    إرسال تعليق