-->

تحميل وقراءة قصص الصحابة والصالحين مجانا Pdf للشيخ الشعراوي 2020

تحميل وقراءة قصص الصحابة والصالحين مجانا Pdf للشيخ الشعراوي 2020

    تحميل وقراءة قصص الصحابة والصالحين مجانا Pdf للشيخ الشعراوي 2020 

    تحميل وقراءة قصص الصحابة والصالحين Pdf
    تحميل وقراءة قصص الصحابة والصالحين مجانا Pdf للشيخ الشعراوي 2020 ، استكمالا لسلسلة شهر رمضان 2020 نقدم لكم في هذه المقالة كتاب قصص الصاحبة والصالحين Pdf للإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي . 

    مقدمة عن قصص الصحابة والصالحين Pdf 

    قصة الصديق مع السابقين إلى الإسلام:- 

    سيدنا أبو بكر رضى الله عنه حينما استأذن القوم في الدخول ، فأذن للسابقين إلى الإسلام من العبيد والموالى ، وترك بعض صناديد قريش على الباب ، (فورمت) أنوفهم من هذا الأمر واغتاظوا ، وكان فيهم أبو سيدنا أبي بكر فقال له: أتأذن لهؤلاء وتتركنا ؟ فقال له: إنه الإسلام الذي قدمهم عليكم. وقد شاهد عمر هذا الموقف فقال لهم: ما لكم ورمت أنوفكم ؟ وما بالكم إذا أذن لهم على ربهم وتأخرتم أنتم. 

    فالغضب الحقيقي سيكون في الآخره حين ينادى بهؤلاء إلى الجنة ، وتتأخرون أنتم في هول الموقف. وأقرأ قوله تعالى: " والسابقون السابقون * أولئك المقربون ". 

    ثم يقول تعالى: " ونذيقه يوم القيامة عذاب الحريق ". فهذا الخزي الذي رأوه في الدنيا لن يُفلتهم من خزي وعذاب الآخرة ، ومعني " عذاب الحريق ". الحريق: هو الذي يحرق غيره من شدته ، كالنار التي أوقدوها لإبراهيم – عليه السلام – وكانت تشوي الطير الذي يمر بها في السماء فيقع مشويًا. 

    معلومات عن قصص الصحابة والصالحين Pdf 

    • اسم الكاتب:- محمد متولي الشعراوي. 
    • القسم:- شهر رمضان 2020
    • عدد الصفحات:- 530 صفحة. 
    • اللغة:- العربية. 
    • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد rar. 
    جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 

    إرسال تعليق