-->

تحميل وقراءة كتاب احتراف فن الفراسة مجانًا pdf للكاتب إبراهيم الفقي

تحميل وقراءة كتاب احتراف فن الفراسة مجانًا pdf للكاتب إبراهيم الفقي

    تحميل وقراءة كتاب احتراف فن الفراسة مجانًا pdf للكاتب إبراهيم الفقي 

    تحميل وقراءة كتاب احتراف فن الفراسة pdf للكاتب إبراهيم الفقي
    تحميل وقراءة كتاب احتراف فن الفراسة مجانًا pdf للكاتب إبراهيم الفقي ، استكمالا سلسلة التنمية الذاتية وتطوير المهارات الشخصية لدكتور إبراهيم الفقي سوف نستكمل من خلال كتاب احتراف فن الفراسة مجانًا pdf للكاتب إبراهيم الفقي . 

    مقدمة عن كتاب احتراف فن الفراسة pdf 

    الفراسة علمًا صار مهملًا في الأزمنة المتأخرة وإلا فالعرب برعوا في هذا العلم منذ أقدم العصور حيث تحكي كتب التاريخ أن العربي البارع الفطن كان يعرف من أين قدم الشخص من خلال رؤيته لوجهه وقد عرف البعض الفراسة أنها فكرة تقفز إلى الوعي فجأة فتنبئ صاحبها بشئ لم يصل إلى فهم وإدراك غيره وهي قد تكون فطرية أو مكتسبة كما مرادفة أن يميز بين من يعيش في المدينة ومن يعيش في الصحراء دون أن ينطق فقط من مجرد حركاته وتصرفاته وهذا النوع من الفراسة يسمى لغة الجسد وقد انتشر هذا العلم في الغرب. 

    ويرى العرب أن الفراسة هي الاستدلال بالأحوال الظاهرة على الأخلاق الباطنة وهي كلك الاستدلال بهيئة الإنسان ولونه وأقواله وأفعاله وزلات لسانه على خلاله وفضائله أو رذائله. 

    وهناك الكثير من المؤلفين الذين كتبوا في الفراسة كارازي وابن القيم الجوزية وابن الجوزي وابن الأثير وهذه الكتابات يمكن الاعتماد عليها في وضع مادة دراسية دسمة للطلبة تشبع حاجتهم إلى هذا العلم خاصة في زمن الابتعاث ومخالطة الاخرين. 

    معلومات عن كتاب احتراف فن الفراسة pdf. 

    • اسم الكاتب:- إبراهيم الفقي. 
    • القسم:- تنمية وتطوير الذات
    • عدد الصفحات:- 140 صفحة. 
    • اللغة:- العربية. 
    • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد pdf. 
    جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 

    إرسال تعليق