-->

تحميل وقراءة كتاب في ظلال رمضان 2020 مجانا Pdf

تحميل وقراءة كتاب في ظلال رمضان 2020 مجانا Pdf

    تحميل وقراءة كتاب في ظلال رمضان 2020 مجانا Pdf 

    تحميل وقراءة كتاب في ظلال رمضان 2020 مجانا Pdf ، استكمالا لسلسلة تحميل كتب شهر رمضان 2020 نقدم لكم في هذه المقالة كتاب في ظلال رمضان 2020 مجانا Pdf من تأليف هبه رءوف عزت. 

    مقدمة عن كتاب في ظلال رمضان Pdf 

    يهلّ علينا عام... شهر فيه ليلة خير من ألف شهر... أي عمر بأكمله.. يأتي ليجدّد للمؤمن عقيدته في أيام نفحات: فريضة ورحمة.. عبادة ومغفرة.. تهجد وعتق. شهر جدّد للأمة معرفتها برسالتها فتجتمع على خير وبِر وعبادة وتستشعر أمانتها تجاه عالم الغيب وعالم الشهادة ، أيام جلاء للفطرة وشحذ للوعي برسالة التوحد الخالص لله تعالى وقراءة للوحي واتّباع لهدى المصطفى واستباق للخيرات. 

    والحق أن شهر رمضان مدرسة جامعة ، ففيه أداء شهادة العقيدة المتجددة لأن الصوم صلة بين العبد وربه ، وهو لله وهو يجزي به ، وفيه تروض الجسد وتهذيبه بالامتناع عن الطعام وعن الشهوات في نهار شهر رمضان.. فلا رهبانية في الإسلام بل فيه هذا الجهاد المتجدّد المشتبك مع الكدح.. وفيه تجديد النية ، وفيه معنى التزكية للذات وللمال بنافله تزيد الله له في الأجر ، وفيه توجه المسلمين للقبلة وتوحدها برابطة عبادية وروح ربانية وتهذيب للألسنة والأفئدة – ففيه ملمح من فيوضات الحج ودروسه والهجرة ومعانيها. 

    يصوم المؤمن في شهر رمضان ويجاهد جهاد النفس في موسم من مواسم المغفرة ، فيدرك أن الزمن ليس آلة ميكانيكية تدق بإيقاع رتيب بل هو فيض من اللحظات وعطاء من الإشراقات ، وهو رأسمال العمر.. ومنه ليلة هي بعمر.. فيملأ أيامه ولياليه بالطاعات ، والاستغفار عما فات. 

    معلومات عن كتاب في ظلال رمضان Pdf 

    • اسم الكاتب:- هبه رءوف عزت. 
    • القسم:- تحميل شهر رمضان 2020
    • عدد الصفحات:- 115 صفحة. 
    • اللغة:- العربية. 
    • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد Pdf. 
    جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 

    إرسال تعليق