-->

تحميل وقراءة قصص الرسول واصحابه مجانا Pdf

تحميل وقراءة قصص الرسول واصحابه مجانا Pdf

    تحميل وقراءة قصص الرسول واصحابه مجانا Pdf 

    تحميل وقراءة قصص الرسول واصحابه Pdf
    تحميل وقراءة قصص الرسول واصحابه Pdf رمضان 2020 ، استكمالا لسلسلة شهر رمضان 2020 نقدم لكم في هذه المقالة كتاب قصص الرسول وأصحابه مجانا Pdf من تأليف محمد علي دوَلة. 

    مقدمة عن قصص الرسول وأصحابه مجانا Pdf. 

    فليس هناك في الدنيا سيرة أمتع متعة ، ولا أعظم عبرة ، ولا أغزر فائدة؛ من سيرة محمد سول الله صلى الله وعله وسلم وسيرة أصحابه الكرام رضي الله عنهم ، وهما سيرتان امتزجا ببعضهما امتزاجًا لا نظير له ، وكانت الثانية امتدادًا طبيعيًا وصادفًا للأولى ، حتى غدتا سيرة واحدة ، تحكي أجمل قصة في تاريخ البشرية الطويل. وهذا القرآن الكريم يؤكد هذا المعنى فيقول: " محمد رسول الله ، والذين معه: أشداء على الكفار ، رحماء بينهم ، تراهم ركعًا سجدًا ، يبتغون فضلًا من الله ورضوانًا ، سيماهم في وجوههم من أثر السجود ". 

    ولقد حفلت هذه السيرة العظيمة – سيرة النبي وأصحابه – بالكثير الكثير من قصص والحكايات الرائعة ، التي ظهر فيها أنبل معاني الإيمان والبر ، والعمل الصالح ، والسيرة الحميدة من إيمانهم القوي ، ويقينهم العظيم ، وتصدقهم بكل ما أخبر الله عنه من المغيبات. ومن شغفهم العظيم بتبليغ دعوة الله إلى عباده ، وحبهم هداية الخلق لدين الله ، واجتهادهم في ذلك ، وهجرتهم الأوطان من أجل نصرة الدين ، وتحملهم الأذى والشدائد في ذات الله تعالى ، وبذلهم المهج والأموال ، وجهادهم وبطولاتهم ، وإقابلهم على الموت وحبهم للشهادة وشوقهم للجنة ، ومن زهدهم في الدنيا وإقبالهم على الآخرة ، وتنافسهم في العبادة والطاعة ، وحبهم في الله وتتلاقيهم عليه والرحمة بالمؤمنين والشدة على الكافرين. 

    ولقد عُنيت كتب السيرة النبوية – قديمها وحديثها – بذكر المعالم الكبرى لسيرة الرسول صلى الله وعليه وسلم ، ولم تحفل بما دونها من الأحداث اليومية ، فجميع كتب السيرة تعرض لك حياته عليه الصلاة والسلام على هذا النسق: ميلاد الرسول – حياته قبل النبوة – بدء الوحي – الدعوة السرية – الدعوة الجهرية – الاضطهاد – هجرة الحبشة – الإسراء والمعراج – الهجرة إلى المدينة – الغزوات والسرايا – الوفود – حجة الوداع – الانتقال إلى الرفيق الأعلى. 
    أنظر أيضًا على مقالة تحميل الأجزاء الكاملة للسيرة النبوية Pdf.

    معلومات عن قصص الرسول وأصحابه مجانا Pdf 

    • اسم الكاتب:- محمد علي دوَلة.
    • القسم:- شهر رمضان 2020
    • عدد الصفحات:- 545 صفحة. 
    • اللغة:- العربية. 
    • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد rar. 
    جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 

    إرسال تعليق